المهام الشاملة لقسم مكتب نائب المدير العام لقطاع المالية والإدارية

1-استقبال ضيوف وزوار نائب المدير العام للشؤون المالية و الإدارية

2- تنظيم مقابلات نائب الرئيس واتصالاته داخل الهيئة وخارجها

3- تقديم المعلومات المتعلقة وجهازه،والعاملين فيه على النحو الذي يطلبه نائب المدير العام

4-القيام بكافة الخدمات المكتبية والأعمال الإدارية المتعلقة بمكتب نائب المدير العام 

5-استلام وتسجيل البريد الوارد للمكتب تمهيدا لعرضه على نائب المدير العام

6- تسجيل المراسلات الصادرة عن إدارة المكتب لمختلف وحداث العمل داخل القطاع والهيئة وفقاً للتأشيرات الموضوعة عليها

7- إعداد البحوث والدراسات الفنية التي يكلف بها نائب المدير العام

8- اللإشراف على تنفيذ الدراسات التي تعدها وحداث القطاع المختلفة 

9- العمل على تطوير الأداء بالقطاع عن طريق تقديم الاقتراحات الخاصة بذلك وعرضها على نائب المدير العام

10- المشاركة في إعداد خطة القطاع ومتابعة تنفيذها لتحديد أي مشاكل أو صعوبات تحول دون تنفيذها بالتعاون مع الوحدات المختصة في هذا الشأن

11- مراجعة وتلخيص الكتب والتقارير والمذكرات والدراسات المقدمة إلى نائب المدير العام قبل عرضها عليه

12- مراجعة تنفيذ جميع القرارات والتعليمات واللإرشادات الصادرة عن نائب المدير العام

13- إعداد مشروعات الكتب والمذكرات والتقارير التي يطلبها نائب المدير العام 

14- إعداد الدراسات الإحصائية عن الأنشطة المختلفة داخل الهيئة وتقديمها الى الجهات المعنية.

15- متابعة تنفيذ جميع القرارات و التعليمات والتوصيات الصادرة عن نائب المدير العام.

16- إعداد الرسائل والمذكرات و التقارير التي يطلبها نائب المدير العام.

17- الرد على الملاحظات والأستفسارات التي توجه للهيئة من الجهات الخارجية والمتمثلة في (مجلس الوزراء-مجلس الأمة- ديوان المحاسبة-ووزارت المالية وغيرهم في ما يخص القطاع  بالتنسيق مع الإدارات ذات الصلة.