إدخال الكتب على نظام التراسل الإلكتروني

1. الدخول للنظام عن طريق الرمز المعرف والخاص لدخول النظام مع إدخال كلمة السر . 

2. فتح الشاشة وإختيار العمليات اليومية على يمين الشاشة ثم إختيار نوع الوثيقة ( المراسلات الداخلية ) .

3. إدخال بيانات الكتاب بتسلسل من رقم الكتاب ثم تاريخه ثم جهة الصادر ثم جهة الوارد أي جهة خارج الادارة أو داخلها .

4. إدخال الموضوع مثل ماهو مكتوب في الكتاب الرسمي مع إدخال مرفقاتة -إن وجد - كذلك إضافة النسخ الموزعة الموجودة أسفل شاشة النظام . 

5. حفظ البيانات بعد إدخالها عن طريق الضغط على مفتاح الحفظ الموجود أسفل الشاشة ثم الضغط على موافق لتأكيد الحفظ .

6. الضغط على مفتاح طباعة الكشف الموجود أعلى الشاشة لإختيار امر الطباعة عن طريق مفتاح طباعة .