دراسة اقتراحات و توصيات القطاعات بشأن اعادة النظر في هياكلها التنظيمية واختصاصاتها وابداء الراي فيها و تطوير الهياكل الوظيفية و التنظيمية

متابعة الكتب الواردة من إدارات قطاعات الهيئة المختلفة بشأن طلب إعادة النظلر للوحدات التنظيمية كما هو مبين بالهيكل التنظيمي الجديد من تغيير أو إستحداث أو إلغاء أو دمج لبعض من إدارات و مراقبات أو أقسام الهيئة

1- بعد إعتماد الهيكل التنظيمي الجديد والإطلاع على كل التطورات التي إشتملها وذلك نظراً لما حدث من تغيير للإختصاصات أو إستحداث أو إلغاء أو دمج لبعض من إدارات و مراقبات أو أقسام الهيئة

2- يتم ورود كتب رسمية من بعض إدارات قطاعات الهيئة بطلب إعادة النظلر على المثال: 

  • طلب تغيير الاختصاصات لقسم من أقسام الإدارة وإضافة بدل منهم بنود أخرى
  • طلب نقل اختصاصات الى قسم آخر 
  • تعديل الأقسام والاختصاصات ومسميات أقسام بالإدارة
  • إستحداث أول إلغاء أو دمج اختصصاصات في بند واحد 
  • ومايستجد من طلبات بخصوص أسماء الإدارات-الإختصاصات

3- يتم الرد على الطلبات الواردة (أولا:مخاطبة الإدارات الطالبة بإعادة النظر وذلك عن طريق مخاطبة السادة نواب المدير العام بالهيئة بكتب رسمية: كتاب برأي الإدارة،أو الرد بالإستفسار-أو الرد بأنه سيتم اتخاذ اللازم بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن وعند ورود الرد لإدارة التطوير و التدريب (قسم التنظيم الإداري ووصف الوظائف)سيتم إبلاغكم بما تم 

4-  يتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية ممثلة بمراقبة شؤون التوظيف لإبداء الرأي بالموافقة من عدمه